عملية التسجيل

Registration Process

عملية التسجيل

سياسة القبول والتسجيل

  • المسؤول:
  •      قائدة المدارس
  •  
  • المسوغات:
  •      ترحب مدارس تلال الظهران بكافة المتقدمين للانضمام إلى مدارسها؛ وحرصًا على وضوح معايير القبول، وتسهيل إجراءات القبول والتسجيل صممت هذه السياسة التي تتضمن مجموعة من الخطوات والإجراءات والالتزامات التي تشكل عقدًا ملزمًا للطرفين وفق التفصيلات الواردة أدناه.
  •  
  • التوجيهات:
  •      - تلتزم الجهات ذات العلاقة بتنفيذ بنود السياسة كما وردت في وثيقتها.
  •      - تلتزم الجهات ذات العلاقة بنشر السياسة بين المستفيدين.
  •      - التعاون المستمر بين جميع الجهات ذات العلاقة فيما يسهل إجراءات القبول والتسجيل..
  •      - في الحالات التي لم تنص عليها السياسة تكون من مسؤولية الإدارة العليا للبت فيها.
  •      - التأكيد على أن تكون اختبارات القبول مناسبة وجاهزة.

 

  • إجراءات التنفيذ:                                                                                                            
  •     1- يجرى للطالب اختبار تحديد مستوى في مواد (اللغة العربية- اللغة الإنجليزيةالرياضيات) وأي تقييمات إدراكية أو تشخيصية أخرى ويتم إعلام ولي الأمر بنتيجة الطالب / الطالبة مباشرة بعد إتمام الاختبار.
  •     2-عند تقدم ولي الأمر لتسجيل ابنه في المدارس يتم توجيهه الى التسجيل الالكتروني عبر الموقع الالكتروني للمدارس وكلاسيرا.
  •     3-يعطى الطالب خطاب قبول موجهًا إلى مدرسته السابقة لإحضار ملفه واستلام الكتب الدراسية منها، وهذا الإجراء خاص بالطلاب من (الثاني الابتدائي إلى الثالث متوسط).
  •     4-طلاب الصف الأول الابتدائي يسلم ولي الأمر السجل الصحي الخاص بالطالب لاستكمال التطعيم والفحص الطبي.

 

متطلبات القبول والتسجيل:

  •    -اجتياز اختبارات القبول وفق المعيار المحدد للقبول، واعتمادها من قبل لجنة القبول والتسجيل.
  •    -صورة من شهادة الميلاد والأصل للمطابقة.
  •    - صورة من شهادة التطعيم والأصل للمطابقة (للمتقدمين للصف الأول الابتدائي).
  •    -صورة من بطاقة العائلة مضافًا فيها اسم الطالب.
  •    -صورة من الجواز والأصل للمطابقة.
  •    -صورة من هوية ولي الأمر تكون سارية المفعول.
  •    -إحضار عدد (4) صور شخصية حديثة للطالب.
  •    -كشف طبي لمرحلة رياض الأطفال.
  •    -إحضار خطاب تعريف عمل ولي الأمر.
  •    -إحضار شهادة الصف السابق (للصف الثاني الابتدائي فما فوق)
  •    -وفي حال الطالب خارج المدرسة إضافة يكون للطالب :شهادة مصدقة من الملحقية الثقافية.
  •    -صورة من جواز السفر بختم الخروج والعودة. 
  •    -وفي حال الطالب من مدارس عالمية :تكون الشهادة موقعة من المدرسة. 

 

  • 5-يسدد أولياء أمور الطلاب المستجدين 50% من الرسوم الدراسية المستحقة عن أبنائهم وذلك خلال (7) أيام من تاريخ إخطارهم بالقبول لحجز مقاعد أبنائهم للعام الدراسي، وفي حال عدم السداد خلال هذه المدة يعد المقعد شاغرًا ويحق للمدرسة منحه لمتقدم آخر.
  • 6-في حال رغبة ولي الأمر بالإنسحاب بعد التسجيل والدفع  يخصم مبلغ (2500) ريال بعد مرور (15) يومًا من تاريخ سند القبض ويمكن استرداد متبقي الرسوم.
  • 7-يتم إكمال الرسوم  للسنة كاملة قبل بدء العام الدراسي ولا يوجد لدى المدارس نظام سداد فصل دراسي واحد.
  • 8-تسترد الأقساط في حال الابتعاث والنقل العسكري مع إحضار ما يثبت ذلك.
  • 9-يحق للمدارس حجز نتيجة الطالب/ة الشهرية، الفصلية في حال عدم السداد.
  • 10-في حال قبول الطالب الجديد في مدارسنا في أي وقت خلال الفصل الدراسي الأول، فإن ولي الأمر يقوم بسداد كامل الرسم الدراسي السنوي، وفي حال القبول في أي وقت خلال الفصل الدراسي الثاني فإن ولي الأمر يقوم بسداد ((50%)) من الرسم الدراسي السنوي المعلن.
  • 11-في حالة وجود قصور عند الطالب في بعض المهارات فإن لجنة القبول والتسجيل تحدد رسوم إضافية لتقديم خدمات تربوية لدعم هذه المهارات.
  • 12-يتم رفع قائمة بجميع الحالات الخاصة المقبولة من قبل المدارس إلى وكيلة القسم ومشرفات المواد للمرحلة بداية العام الدراسي.
  • 13-الطلاب السعوديون الحاصلون على شهادات من خارج المملكة يتم معادلتها واعتمادها من إدارة الاختبارات والقبول في إدارة التربية والتعليم، وأما غير السعودي فيقوم ولي الأمر بهذا الإجراء.
  • 14-يعد الطالب مستمرًا دراسيًا في حال إعادة ولي الأمر خطاب التجديد والاستمرار المرسل من قبل المدرسة أو إشعار المدرسة خطيًا.
  • 15-الطلاب الراغبون بالاستمرار في المدارس يتم تسديد رسومهم ((وفق الرسوم المقررة للعام الدراسي الجديد)) على النحو التالي: 
  •     1) دفع 50% من الرسوم الدراسية حسب الخطاب المحدد في خطاب الاستمرارية.
  •      2) دفع باقي الرسوم وقدرها 50% قبل بداية العام الدراسي.
  •     3) في حال عدم السداد وفق ما سبق يحق للمدارس أخذ مقعد الطالب / الطالبة.

آلية القبول و التسجيل الالكتروني

  • استقبال طلبات التسجيل : 
  • - تحويل جميع طلبات القبول و التسجيل على رقم التسجيل التالي (0555850021) عن طريق whatsapp
  • - أخذ البيانات المبدئية للطالب: الاسم الرباعي – العمر – تاريخ الميلاد بالهجري
  • - طلب إرسال الوثائق على البريد الإلكتروني التالي:
    tdhs.admission@gmail.com
  • - تحويل ولي الأمر للتسجيل الالكتروني بموقع المدارس على كلاسيرا
  • - حيث يتم إرسال رسالة بwhatsapp  نصها :
  •           المكرم ولي الأمر ...
  •     نشكر لكم ثقتكم في اختيار مدارس تلال الظهران، ويسعدنا تحديد موعد للمقابلة والاختبار بعد تعبئة هذا الرابط وبشكل كامل، حسب التعليمات في الدليل الإرشادي المرفق:
  • https://me.classera.com/guardians/register/eDlzOGQ5ODdzODc1Z
  • nZkZmdlcmFzZGZhc2RmYXNkZmFzZGZhc2RmYWRmNTQxMjgyNjY%3D
  •  
  • الدليل الإرشادي المرفق : 
  • https://drive.google.com/file/d/1zLPWK6BEaySvQMkWktpDvc26dF-wAaHI/view?usp=sharing
  •  
  • بعد التاكد من الطلب سيتم ارسال رسالة تحديد موعد للمقابلة
  •  و يكون نصها التالي :
  •    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
  •    مدارس تلال الظهران ترحب بكم ..
  •    تم تحديد موعد مقابلة القبول
  •    موعد المقابلة لطالب/ ة :
  •    المرحلة:  ….. ..
  •    اليوم      : …….
  •    الموافق : …….
  •    الساعة  :........
  •    مع تمنياتنا بالتوفيق
  •    قسم القبول و التسجيل
  •   الرجاء الرد على الرسالة لتأكيد الموعد
  •  
  • اختبار تحديد المستوى و المقابلة الشخصية:
  •    1. اجتياز اختبارات القبول وفق المعيار المحدد للقبول،
  •    2. يتم القرار والاعتماد من قبل وكيلة المرحلة.
  •    3. بعد القبول يتم تحويله إلى قسم المالية بالمدارس .

آلية القبول و التسجيل الالكتروني عن بعد COVID 19

  • استقبال طلبات التسجيل :
  •     - تحويل جميع الطلبات القبول و التسجيل على رقم التسجيل التالي (0555850021) عن طريق whatsapp
  •    -  أخذ البيانات المبدئية للطالب: الاسم الرباعي – العمر – تاريخ الميلاد بالهجري.
  • طلب إرسال هذه الوثائق على البريد الإلكتروني التالي:
  • tdhs.admission@gmail.com
  • - تحويل ولي الأمر للتسجيل الالكتروني بموقع المدارس على كلاسيرا
  • - حيث يتم إرسال رسالة بwhatsapp  نصها :
  •            المكرم ولي الأمر ...
  •     نشكر لكم ثقتكم في اختيار مدارس تلال الظهران، ويسعدنا تحديد موعد للمقابلة والاختبار بعد تعبئة هذا الرابط وبشكل كامل، حسب التعليمات في الدليل الإرشادي المرفق:
  • https://me.classera.com/guardians/register/eDlzOGQ5ODdzODc1Z
  • nZkZmdlcmFzZGZhc2RmYXNkZmFzZGZhc2RmYWRmNTQxMjgyNjY%3D
  •  
  • الدليل الإرشادي المرفق : 
  • https://drive.google.com/file/d/1zLPWK6BEaySvQMkWktpDvc26dF-wAaHI/view?usp=sharing
  •  
  • بعد التاكد من الطلب يتم ارسال رسالةتحديد موعد للمقابلة
  •  و يكون نصها التالي :
  • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
  • مدارس تلال الظهران ترحب بكم ..
  • نظرًا للظروف الحالية ولسلامة الجميع تم تحديد موعد مقابلة غدًا إلكترونية للقبول عن طريق برنامج الzoom
  •  موعد المقابلة لطالب/ ة :
  •    المرحلة:  ….. ..
  •    اليوم      : …….
  •    الموافق : …….
  •    الساعة  :........
  • الرجاء توفير التالي:
  • - فتح الكاميرا والجلوس بمكان قريب من النافذة
  • - ورقة                    - قلم
  • - الأم تتواجد فقط، الرجاء أن تتواجد على مسافة و عدم مساعدة الطالب/الطالبة وتركه يتجاوب مع المعلمة لوحده.
  • - فتح برنامج الzoom من جهاز الحاسب الآلي أو لاب توب أو جهاز لوحي ليتمكن الطفل من الرؤيه بوضوح
  • سيتم إرسال رابط المقابلة باليوم و الوقت المحدد
  • - سوف يتم تسجيل الاختبار لمساعدة اللجنة بتقييم الطالب .. الرجاء وضع الطالب فقط بمجال الكاميرا
  • مع تمنياتنا بالتوفيق
  • قسم القبول و التسجيل
  • الرجاء الرد على الرساله لتأكيد الموعد.
  •  
  • قبل موعد المقابلة الرجاء التأكد من تحميل برنامج ال Zoom
  • التحميل على جهاز الحاسب الآلي أفضل خيار للطالب
  • https://zoom.us/download
  • Iphone
  • https://apps.apple.com/us/app/zoom-cloud-meetings/id546505307
  • Android
  • https://play.google.com/store/apps/details?id=us.zoom.videomeetings
     
  • اختبار تحديد المستوى و المقابلة الشخصية:
  • - تتم عن طريق برنامج ال Zoom
  • - ترسل جميع روابط المعلمات للأهالي قبل موعد المقابلة
  • - عند الانتهاء يرسل نموذج المرايا لاختبار الطالب على بريد الالكتروني للتسجيل.
  • - و يتم القرار من قبل وكيلة المرحلة.
  • - بعد القبول يتم تحويله إلى قسم المالية بالمدارس و يتم التواصل معه عن طريق ال whatsapp و البريد الالكتروني.

Registration Process

Registration and Admission Policy

  • Administrator:
  •    School Leader
  •  
  • Introduction:
  •    Dhahran Hills welcomes all applicants to the school. This policy was created to clarify our  admission process. The policy contains a set of steps, procedures and commitments that forms the contract by two parties. Details are mentioned below.
  • Directions:
  • - The relevant parties commit to contract policies as mentioned in the documents.
  • - The relevant parties commit to notifying beneficiaries  of the policy.
  • - Ongoing cooperation between relevant parties in admission and registration facilitation.
  • - Unmentioned policies is under the administration control.
  • - Confirming the availability and readiness of admission tests.
  • Implementation policy
  • 1-The student conducts placement tests in ( English ArabicMath ) and any other diagnostic or cognitive assessments, and the parent/guardian  will be informed about the results of the tests right after conducting it.
  •  2- When the parent/guardian  registers the student in our schools, He/she will be guided to the online registration through the school website and classera.
  •  3- The student will be given an admission letter addressing his/her previous school to bring his/her file and collect his/her books. This policy is specialized for students from 2nd grade until 9th grade.
  •  4- For 1st grade, the parent will  receive the  student’s health record to be able to complete the vaccination and the medical examination.
  •  

dmission requirements:

  • Passing the placement tests according to the chosen standard for admission and approved it by admission and  registration committee.
  • Original and a copy of Birth Certificate.
  • Original and Copy of vaccination certificate. (special for first grade applicants )
  • Copy of Family card with the name of the student.
  • Original and a copy of  passport.
  • Valid copy of the parent/guardian identification card.
  • (4) photos of the student.
  • A medical report for kindergarten applicants.
  • Parent/ guardian work identification letter
  • Previous grade certificate. ( for 2nd grade and above )
  • In the event of the student is out of kingdom he/she  must bring:
  • Certified certificate from the cultural consulate.
  • Copy of the passport with exit and re-entry stamp.
  • In the event of the student is from an international school : He/she must bring a stamped certificate from the school he/her was attending.

 

5- Parent/ guardian of new students pay (50%) of tuition fees during  the( 7 days) of being accepted to ensure the reservation of their child’s seat. In the event of the school not receiving payment  within the (7 days) grace period, seat occupancy will be transferred to another student.

6- In the event that  the parent/guardian withdraws after registration and payment, (2500 SR) will be deducted after (15 days)  after receiving receipt of payment. The rest of the payment will be refunded.

7- The full year payment should be paid before the semester starts. The school doesn’t have one semester payment policy.

8- Installment  will be refunded in the event of occupational reassignment  or military relocation with submitting proper proof of that.

9- The school has the right to withhold the student’s monthly/yearly results in the event of non-payment.

10- In the event of accepting the student in our schools anytime throughout the first semester, the parent/guardian should pay all the annual fees.  And In the event of accepting the student in our schools anytime throughout  the second semester, the parent/guardian  should pay only 50% of the annual fees.

11- In the event that the  student has any skill deficiency, the admission and registration committee will set extra fees for providing educational services to support missing skills.

12- A list will be uploaded by the school with all special cases to the vice principal and the supervisors of the department.

13- Saudi students who are certified  from out of kingdom, their certificates will be approved by schools admission office in the ministry of education.

Non-Saudi student’s parent/guardian will hold the responsibility of doing this procedure.

14- Automatic renewal of the student will take place when the parent/guardian resends the renewal letter to the school or signed manually.

15- Students who want to continue enrolling in our schools must do the payment (( according to next year’s payment policy)) based on these points:

   1) 50% fees payment based on continuation letter.

   2) paying the remainder of fees before the beginning of next year.

   3) In the case of non-payment based on our policies mentioned above, seat occupancy will be transferred to another student.